علاج البرود الجنسى عند الرجال والنساء

التمر منشط جنسي طبيعي 
التمر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان ، 

ومن فوائد التمر انه منشط جنسي طبيعي.

 التمر غني بمعدن الفسفور الذى يعطى القوة الجنسية، بالإضافة إلى حامض الأرجنين، وهو من الأحماض الأمينية الأساسية موضحة أن هذا الحامض له دوره المؤثر فى خصوبة الرجال.

حليب الصويا مقوي جنسي للمرأة

 حليب الصويا مقوي جنسي للمرأة 
لو بحثت عن فوائد حليب الصويا ستجده متصدر قائمة الأطعمة صديقة المرأة فمن فوائد حليب الصويا للمرأة من فوائد فهو منجم فوائد للمرأة  فهو يزيد من إفراز هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يثير الرغبة الجنسية عند المرأة ويزيد من حجم الأعضاء التناسلية والثديين ويزيد من نمو الأظافر ويقلل من تساقط الشعر ويزيد البشرة نعومة ونضارة.

أسباب البرود الجنسي عند المرأة

 
أسباب العجز الجنسي عند المرأة 


تتسائل الكثيرات عن اسباب الضعف الجنسي الذي يصيب المرأة او بمعنى ادق عدم الرغبة الجنسية او البرود الجنسي وحالة عدم الرضا الخ.. وهنا سنضع الاسباب التي تسبب العجز الجنسي للمرأة.
يقول الدكتور عمرو حسن أن هناك عدة عوامل تساهم في عدم الرضا الجنسي وهذه العوامل تميل إلى أن تكون مترابطة.
1- أسباب بدنية وتناول الأدوية :
الأمراض التي قد تسبب أو تساهم فى المشاكل الجنسية وتشمل التهاب المفاصل ومسالك البولية أو الأمعاء الصعوبات العملية جراحية فى الحوض، والتعب، والصداع، وألم غيرها من المشاكل، والاضطرابات العصبية مثل التصلب المتعدد.
يمكن بعض الأدوية بما فى ذلك بعض مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم ومضادات الهستامين وعقاقير العلاج الكيميائى الأدوية تزيد من انخفاض الدافع الجنسي الخاص لدي المرأة وقدرة الجسم على تجربة النشوة.
2- أسباب هرمونية :
انخفاض مستويات هرمون والاستروجين بعد مرحلة الانتقال لسن اليأس يؤدي إلى تغيرات فى الأنسجة التناسلية والقدرة على الاستجابة الجنسية الخاصة لدي المرأة.
طيات الجلد التى تغطى المنطقة التناسلية تصبح أرق مما يعرض ويسبب حساسية البظر أو قد يؤدي إلى وخز غير سار وبالإضافة إلى ذلك بطانة المهبل تصبح أرق وأقل مرونة لا سيما إذا كنت غير نشطة جنسيا.
في نفس الوقت ويتطلب المزيد من التحفيز المهبل للاسترخاء هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى آلآم اثناء الجماع وتجعل العملية الجنسية مؤلمة وغير مستحبه (عسر الجماع) والتي تعاني من النشوة قد يستغرق وقتا أطول مستويات الهرمونات فى الجسم تحول أيضا بعد الولادة وأثناء الرضاعة الطبيعية والتى يمكن أن تؤدي إلى جفاف المهبل ويمكن أن تؤثر على رغبة المرأة فى ممارسة الجنس لتدخل في مرحلة البرود الجنسي.
3- أسباب النفسية والاجتماعية :
القلق أو الاكتئاب يسبب أو يساهم فى العجز الجنسي والإجهاد على المدى الطويل قد تكون المخاوف من الحمل ومطالب كونها إما جديدة لها آثار مماثلة ، النزاعات طويلة الأمد مع شريك حياتك عن الجنس أو أى جانب آخر من العلاقة الخاصة بك يمكن أن يقلل من الاستجابة الجنسية الخاصة بك أيضا ، القضايا الثقافية والدينية لها دور في ذلك والمشاكل مع صورة الجسم لدي الإنسان كيف ترى المرأة صورة جسدها قد تسهم أيضا.
4- الاضطراب العاطفي :
الاضطراب العاطفى قد يكون سببا فى المرض ونتيجة لذلك يؤدي إلى العجز الجنسي بغض النظر عن بدايات الدورة الجنسية تحتاج عادة لمعالجة قضايا العلاقة والمشاكل العاطفية ولتلقي العلاج لتكون النتيجة فعالة.

الحلبة تزيد الرغبة الجنسية لدي الرجال بنسبة 28%

الحلبة تزيد الرغبة الجنسية بنسبة 28% لدي الرجال 

أثبتت دراسات وأبحاث إن عشبة الحلبة تضفى المزيد من الإثارة على العلاقة الجنسية من خلال زيادة الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجال بحوالي الربع.
وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن علماء استراليين أجروا دراسة شملت 60 رجلاً يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم ما بين 25 و52 عاماً تناولوا مستخرجاً من عشبة الحلبة مرتين فى اليوم لمدة 6 أسابيع.
وقد تمت مراقبة الشهوة الجنسية لديهم بإستخدام نظام علامات وتقييم التغييرات التى طرأت بعد 3 و6 أسابيع.
وظهر أنه خلال 6 أسابيع سجلت العلامات زيادة بنسبة 28% بينما تراجعت الشهوة لدي الرجال الذين كانوا يتناولون حبوباً وهمية.
وقال العلماء إن بذور عشبة الحلبة تحتوي على مادة السابونين التى تحفز إنتاج التستوستيرون.
وتكثر عشبة الحلبة فى آسيا وتدخل بكثرة فى الأطباق الهندية وقد استخدمها المصريون القدماء للعلاج من الحمى.

نصائح لتعزيز القدرة الجنسية .. × زيادة القوة الجنسية ×

نصائح لتعزيز الصحة الجنسية .. * زيادة القوة الجنسية

دائما الأسئلة والاستفسارات حول إمكانية زيادة القدرة الجنسية والبحث مستمر بكثرة حول هذا الشيء المهم للرجل والمرأة ولتعزيز صحتك الجنسية يجب اتباع عدة نصائح غذائية للمساعدة على تنشيط الجسم في هذا المجال دون الحاجة للجوء إلى أدوية وعقاقير ومواد كيميائية مصنعة قد تكون لها آثار جانبية مكروهة، ناهيك عن كلفتها المادية العالية.
الصحة الجنسية السليمة هي عبارة عن تكتل الجهاز العصبي ومعدلات الهورمونات الصحيحة وتدفق دموي سليم للوصول إلى النتيجة المرجوة. وفي ما يلي 6 نصائح لتعزيز الأداء الجنسي بالتجاوب مع الرغبة الصادرة عن الدماغ.
1- التغذية السليمة تعزز الطاقة الجنسية :
تنصح مجلة “ريدرز داجيست” الكندية الرجال والنساء على حد سواء بتناول حميات متوازنة تحتوي على الخضروات والحبوب والمأكولات المكونة من نشويات معقدة إلى جانب الفواكه ومعدلات معتدلة من البروتينات. وتشدد المجلة على تناول فواكه حمضية غنية بفيتامين “سي” لتحسين جدار الشرايين الدموية , كما تنصح بتناول الحبوب الكاملة ومنتجات الحليب قليلة الدسم.
2- الإكثار من فيتامين “E” : 
وذلك عبر تناول مكسرات كالبندق والحبوب والخضروات ذات اللون الأخضر والقمح والفستق.
3- رفع معدلات الحديد في الجسم : 
يؤثر التعب والاكتئاب على نشاط الإنسان الجنسي، لذا لا بد من ممارسة الرياضة بشكل مستمر لتخفيف نسبة التعب، وفي حال كان الإنسان يعاني من فقر الحديد في الدم، فيجب تناول الأسماك واللوز والكاجو والتمر والفواكه المجففة والأوراق الخضراء كالجرجير.
4- الزنك : 
بلا مادة الزنك لا يستطيع الرجل إنتاج الحيوانات المنوية وتتباطأ معدلات نمو الرغبة الجنسية عند الأطفال، لذا ينصح بتناول هذه المادة الموجودة في اللحومات والأسماك – تحديدًا المحار – والدجاج والكبد وكذلك البيض والحليب والفول والبندق والحبوب الكاملة.
5- الكحول والنيكوتين : 
رغم أن الكحول قد ترفع من معدلات الرغبة الجنسية لكنها تؤثر سلبًا على الأداء، وهو ما أشار إليه الكاتب الإنكليزي شاكسبير منذ زمن طويل. فكثرة تناول الكحول تؤثر على حجم الخصيتين وقد تؤدي إلى العقم. أما النيكوتين فهو عدو الشرايين وبالتالي يؤدي إلى انسداد مجرى الدم وتقلصه.
6- الدهون المشبعة : 
يربط البشر بسرعة تأثير الدهون المشبعة على رفع معدلات الكولسترول وانسداد مجرى شرايين القلب، الأمر نفسه ينطبق على الشرايين الرفيعة الموجودة في الجهاز التناسلي، لذا فإذا كان تدفق الدم معرقلاً بطريقة أو بأخرى، سيؤدي بطبيعة الحال إلى تراجع تجاوب الأعضاء الجنسية مع الرغبة والدافع مهما كان قويًا!

 .. أقوى المنشطات الجنسية الطبيعية

 
الجنسنج وجوزة الطيب والماكا .. أبرز المنشطات الجنسية الطبيعية


يبحث الرجآل عن منشط جنسي لحل مشكلة الضعف الجنسي وفي الحقيقة ليس فقط الرجآل من يبحث عن حلول لمشاكل الضعف والبرود الجنسي بل حتى النساء تبحث عن ذلك ..
وهنا سنقدم للرجل والمرأة أهم وأبرز الأعشاب والتوابل المستخدمة كمنشطات جنسية طببعية ومثيرة للشهوة الجنسية والتى تصلح لعلاج السيدات والرجال الذين يعانون من برود جنسى، وخاصة السيدات عقب الوصول لمرحلة انقطاع الطمث وما يصاحبها من انقطاع بإفراز الهرمونات الجنسية وذلك حسبما نشر فى العدد قبل الأخير من دورية “The Oprah Magazine” الأمريكية والتى كشف عنها الدكتور أوز الطبيب والجراح العالمى الشهير.
إليكم أبرز الأعشاب والتوابل المثيره جنسيا :
1. الجنسنج :
وكشفت إحدى الدراسات الحديثة أن تناول السيدات اللاتى بلغن عمر انقطاع الطمث، والذى يكون غالبا ً ما بين 45 و50 عاما، وقمن بتناول ثلاثة جرامات من الجنسنج الكورى الأحمر ساهمت فى تحفيز الشعور بالإثارة خلال العملية الجنسية.
2. جوزة الطيب :
ويحتوي المستخلص الخاص به على مجموعة من المركبات التى تحفز الجهاز العصبي وتزيد من النشاط الجنسى وتحفز الإثارة والشهوة الجنسية وذلك حسبما كشف فريق من الباحثين بالهند.
3. جذور الماكا :
وهو من النباتات المعروفة فى إثارة الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء، وله تأثيرات رائعة من الناحية النفسية، حيث يحد من الشعور بالقلق، والذى يساهم فى الحد من المشاكل والاضطرابات الجنسية والتى تصيب بشكل خاص السيدات عقب انقطاع الطمث.

أطعمة تزيد القوة الجنسية وتجعل الجسم اكثر طاقة وحيوية

 
أطعمة تقوي القدرة الجنسية وتنشط الجسم 

تساهم بعض الأغذية في تحسين القدرة الجنسية للأزواج، وذلك لدورها في زيادة تدفق الدم إلى منطقة الأعضاء التناسلية، وشحن الجسم بمزيد من الطاقة والنشاط، حيث أن هذا الدم المتدفق ينشط الأعضاء التناسلية ويسهل عملية الانتصاب للرجل.
أثبتت الدراسات الطبية أن هذه الأطعمة تقلل نسبة الكوليسترول في الدم، مما يساعد في سرعة تدفق الدماء في الشرايين، كما أنها سهلة الاحتراق، وبذلك يستطيع الجسم الحصول على الطاقة منها سريعًا، فيزداد نشاطًا وحيويةً، وهو ما ينعكس إيجابيًا على العلاقات الحميمية بين الأزواج، نقدم لكم هنا بعض الأطعمة التي تعمل على تحسين القدرة الجنسية للأزواج :
- المكسرات :
يحتوي الجوز على الأوميجا 3 الذي يعتبر من بين الدهون غير المشبعة، وهذا المكون يزيد نشاط الرجل بشكلٍ ملحوظ.
- عسل النحل :
يحتوي على مركباتٍ ومواد غذائية تمنح الزوج شحنة من الطاقة والنشاط التي تنعكس إيجابيًا على المعاشرة الجنسية.
- التوت :
يصف البعض التوت بأنه الفياجرا الطبيعية لدوره في حل مشكلة الرجال الذين يعانون من مشكلات الانتصاب، لكونه غنيا بالألياف القابلة للذوبان، التي تساعد على دفع الكوليسترول الزائد خارج النظام الهضمي، وينصح بتناول التوت أو شرب عصيره على الأقل ثلاث أو أربع مراتٍ كل أسبوع.
- البصل :
خاصة المضاف إليه الخل أو المطبوخ باللحم يزيد من القدرة الجنسية ويعيدها إذا أنقطعت.
- الأسماك والجمبرى والمحار البحرية الفسفور:
يعمل على تقوية قدرة الرجال الجنسية .
- زيت بذور البقدونس والبقدونس :
يستعمل فى حالات الضعف الجنسى بالتحديد.
- الكرفس :
جذور وأوراق الكرفس، اذا أكلت نيئة أو مع السلاطة، تفيد فى علاج العجز الجنسى.
- الخرشوف (أرضى شوكى) :
اذا أكلت جذور الخرشوف مع العسل كانت منبهة عظيمة للقوة الجنسية.
- النعناع :
مثير للقابلية الجنسية يتم تحضيره كمستحلب باضافة 15 جم من أوراق النعناع إلى فنجان ماء مغلي .
- الخس :
يحتوى على فيتامين “هـ” المضاد للعقم والخاص بالتناسل.
- القرفة لتنشيط الدورة الدموية :
القرفة هي إحدى التوابل المعروفة في العالم العربي، ولها العديد المنافع الصحية أهمها تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحسين نمط العلاقة الحميمية مع الزوج.
- الموز :
يساعد في تقليل الكوليسترول بالدم وسرعة تدفقه إلى الأعضاء التناسلية.
- الهليون :
من أقوى المنشطات الجنسية وذلك لاحتوائه على فيتامين B وحمض الفوليك، واللذان يرفعان من مستوى الهستامين في الدم، وهو ناقل عصبي يساعد على الوصول للنشوة الجنسية، كما يحتوي على مادة (البروتو ديوسين) والتي تعمل على رفع مستوى الإثارة وتعالج الضعف الجنسي.
- الزنجبيل :
يحسن الأداء الجنسي عن طريق تحسين الدورة الدموية، حيث أنه من المعروف أن الزنجبيل يقلل من لزوجة الدم.
- الشكولاتة السوداء :
تحتوي على مادة (الفينيل ايثيل أمين) والتي تحفز إفراز الأندروفين وهو المعروف بهرمون السعادة، ولقد جاء في مجلة (الطب الجنسي) الأمريكية أن الشكولاتة السوداء تزيد من التجاذب بين الجنسين، كما أثبتت الأبحاث أن من يتناولون مكعب واحد من الشكولاتة الداكنة يوميا يكون أدائهم الجنسي أفضل.

 

النباتيون يتمتعون بقوة جنسية أفضل من غيرهم 

القوه الجنسيه الاكبر لدى النباتيون


بينت الدراسة التي اجراها الباحثون في جامعة يو سي بركلي الاميركية ونشرت في دورية «هورمونز اند بيهيفيور» الطبية ان الاشخاص الذين يستهلكون الأطعمة النباتية يعيشون حياة جنسية أفضل من أولئك الذي يتناولون الأطعمة الحيوانية.
وجاء في الدراسة أن الاشخاص الذين يكثرون من تناول التوفو (نوع من الجبن النباتي المصنوع من حليب الصويا) وغيره من الاطعمة النباتية تكون حياتهم الجنسية افضل عادة من اكلة اللحوم.
وذكرت الدراسة ان بعض المنتجات النباتية قد تؤثر في معدلات الهرمونات وتعزز النشاط الجنسي.
وقام الباحثون من جامعة يو سي بركلي بدراسة على قرود من فصيلة ريد كولومبوس في الحديقة الوطنية في اوغندا وقاموا بتسجيل الاطعمة التي كانت القرود تستهلكها على مدى 11 شهرا، وركزوا في دراستهم على عدائية القرود التي قاسوها من خلال عدد القتال والمطاردة فيما بينها، كما سجلوا تواتر عملية التزاوج والوقت الذي تمضيه القرود في تنظيف بعضها البعض.
كما قام الباحثون بتجميع عينات من براز هذه الحيوانات بهدف تقييم معدلات الهرمون لديها، واستنتجوا انه كلما زاد تناول القرود لاوراق شجرة ميليتيا دورا (شجرة استوائية تحوي على مركبات شبيهة بالاستروجين والقريبة بتركيبتها من مادة الصويا) كلما ازدادت معدلات هرمون الجنس الاستراديو وهرمون القلق الكورتيزول.
ولاحظوا انه مع هذا التغيير الهرموني طال الوقت الذي تمضيه القرود في التزاوج وقصرت الاوقات التي امضتها في تنظيف بعضها البعض.

طبيبى

اضف رد

إلى الأعلى